الرئيسية صيانة افران واصلاح ابرز اعطال الفرن الكهربائي

ابرز اعطال الفرن الكهربائي

admin 6001
ابرز اعطال الفرن الكهربائي

فرن الكهرباء من الأفران الآمنة لذلك يقبل الكثير على شرائها الآن فهي لا تشكل خطراً على الأفراد مثل الأفران الغاز التي قد يمكن منها تسرب غاز وتسبب مخاطر على الأسرة، فإن كنت بحاجة لمهندس صيانة فرن كهربائي يكتشف العطل الموجود للعمل على اصلاحه في أسرع وقت نتيجة الخبر المكتسبة على مدار سنوات طويلة في التعامل مع كافة الأعطال.

 

صيانة فرن كهربائي

تتميز شركة ابداع لمسة لصيانة الافران عن غيرها من شركات الخدمات المنزلية المتواجدة بالمملكة بالمزايا التي تؤهلها لتصبح الأهم و الأقوى في توفير عمال مدربين بمستوى عالي في تصليح الفرن الكهربائي.

تمتلك الشركة مهندسين قادرين على التعامل مع ماركات الأفران المختلفة مثل سامسونج و أريون و فريش و جاك و تورنيدو، نوفر قطع الغيار لهذه الماركات من الدولة التي تقوم بتصنيعها بعد التأكد من جودة الصنع.

تقدم شركة ابداع لمسة لصيانة الافران شهادات ضمان على أعمال الصيانة و شراء قطع الغيار حتى يشعر العميل بالاطمئنان وعدم هدر أمواله في خدمة رديئة.

 

أبرز أعطال الفرن الكهربائي

الفرن لا يسخن الطعام، الفرن يتوقف فجأة عند التشغيل، الفرن لا يسوي الطعام، الفرن لا يصل لدرجة الحرارة الطبيعية، كل ما سبق من أبرز أعطال الفرن الكهربائي فإن واجهتك هذه الأعطال سوف نقوم بإصلاحها.

إن كان الفرن لا يصل لدرجة الحرارة المطلوبة ويستغرق وقتاً طويلاً في تسخين الطعام فذلك يدل على حدوث خلل في الجزء الحساس المسؤول عن الحرارة.

قد يتوقف الفرن فجأة عن العمل وهذا يدل على انقطاع التيار الكهربائي أو وجود حروق في ملف التسخين.

 

فني فرن كهربائي

بعد التعرف على مكان العطل يبدأ الفني في فك الفرن من خلال معدات حديثة أفضل من الفك بالطريقة التقليدية تساعد على فك كل الأجزاء الداخلية وخاصة الحساسة بدون أذى.

يتعامل مع العطل لإصلاحه و تركيب قطع الغيار الجديدة إن لزم الأمر ثم يحرص على إزالة الدهون و الشحوم التي تقلل من جودة عمل الفرن فـ يستخدم منظفات عالمية مخصصة للأجهزة لا تسبب ضرر تتركه نظيف و خالي من أي رائحة سيئة.

يهتم فني فرن كهربائي لشركة ابداع لمسة بالمتابعة الدورية للتحقق من سلامة الأفران و لحمايتها من التلف و القدرة على إطالة عمرها.

 

قطع غيار الفرن الكهربائي

مع تطور الزمن زاد احتياج الإنسان لشراء الأجهزة العملية التي توفر الوقت و العناء و تلبي لنا احتياجاتنا اليومية بـ سلاسة و الفرن الكهربائي أحد هذه الوسائل المخترعة في السنوات الأخيرة وتمتاز بـ خصائص متعددة عن الفرن العادي فهناك الفرن و الميكروويف يمتازون بـ تسخين و شوي و طهي الطعام و تحضير المخبوزات و الكيك في خلال دقائق مع الحصول على طعام لذيذ بدون حروق لذلك يعد الاعتماد عليهم أمر هام للغاية، وعندما يصاب الفرن بالعطل من المتوقع حدوث تلف في أحد مكونات الفرن ويتطلب الأمر قطع غيار لنفس الماركة و فني متخصص في فكها و تركيبها.

مع شركة ابداع لمسة لصيانة الأفران الكهربائية سوف تجد متخصصين في توفير قطع الغيار و تركيبها بشكل صحيح في مكانها الطبيعي دون أضرار.

 

سبب توقف الفرن الكهربائي عن العمل

الفرن الكهربائي لا يعمل واحداً من أبرز المشكلات المزعجة التي تأتي على رسائل صفحتنا في وطلب فني لـ فحصها و صيانتها فمن الطبيعي أن يحدث توقف مفاجئ للفرن بعد مدة من استخدامه دون أن تعرف السبب، فهذه المشكلة ترجع لعدة أسباب منها:

  • مشكلة في جزء الفيوز داخل الفرن قد يحتاج لتغييره.
  • إيقاف تشغيل مروحة الفرن يجعل الفرن لا يعمل بصورة طبيعية مثل السابق مما يتوقف فجأة فترة تشغيله.
  • مشكلة في التايمز الزمني فـ قد تقوم بالضبط على وقت معين وتجده توقف قبل انتهاء المدة المحددة فهذا يدل على خلل في المؤشر.
  • حدوث قطع في أحد التوصيلات الكهربائية أو عطل في الدائرة الكهربائية للفرن الكهربائي.

 

مميزات شركة ابداع لمسة لصيانة الافران 

في ظل زيادة شركات صيانة الأفران في هذا الوقت أصبحنا لا نعرف أيهما الأفضل و التي تتمتع بمصداقية لتحقق لنا المرغوب في الصيانة وتعد شركة ابداع لمسة لصيانة الافران من الرائدات بالمملكة لأن العمل بها يجرى تحت إشراف مؤهلين متخصصين في إصلاح الأفران الكهربائية و الأفران الغازية يتمكنوا من تحديد المشكلة التي يشتكي منها الشخص من خلال آلات متطورة تعالجها بشكل جيد.

بعد التخلص من خطوة صيانة الفرن نختبر الفرن أمامك للتأكد من سلامته و حل العطل، فريق شركتنا مدرب في مراكز كبيرة يستخدم الأدوات الأحدث تطوراً في عالم التكنولوجيا تضمن فك و تجميع قطع غيار الفرن دون ترك آثار سلبية أو تلف فيما بعد.

ما يجعلنا نحتل القمة ليست خبرة فريقنا بل الأسعار المناسب للجميع التي تعد أسعار رمزية في متناول المواطنين فما يميزنا عن الغير ليس الربح و تقديم إعلانات وهمية لجذب العملاء بل نوفر أسعار بسيطة لتمكن العميل من التعاقد معنا أي وقت بدون التفكير في التكاليف.

شركتنا متعاقدة مع جميع التوكيلات العالمية لمختلف أنواع الأفران لتستطيع توفير قطع الغيار اللازمة من التوكيل الأصلي لها ولا تقلق من سعر قطع غيار التوكيلات فالجميع يظن بأنها غالية مثلما نسمع ولكن شركة ابداع لمسة توفرها بسعر رمزي جداً وتكلفة بسيطة.

خدماتنا مقدمة طوال أيام الأسبوع و على مدار اليوم و كل ساعة من خلال ممثلي خدمة عملاء جاهزين على الرد على الاتصالات و الرسائل على صفحتنا و بريدنا الإلكتروني.

 

نصائح تساعدك في الوقاية من أعطال الأفران الكهربائية

  • حماية لوحة التحكم من الماء أو سكب الأطعمة أو المشروبات عليها.
  • الفحص الدوري على الأقل مرة كل ثلاثة شهور للتحقق من سلامة مكونات الفرن.
  • تجنب تنظيف الأفران بالمنظفات الكيميائية التي تسبب تآكل على أجزاء الفرن وتؤدي لـسقوط طلاء الفرن الخارجي فـ يجب استخدام المنظف الخاص بالأفران أو باستخدام المنظفات المنزلية مثل صودا الخبز أو الخل والماء التي تساعد على التنظيف والتعقيم والقضاء على رائحة دخان الطعام.
  • التأكد من سلامة مستشعر الحرارة كل فترة و أخرى.
  • تنظيف الفرن بصفة دورية من أثار الطعام داخل الفرن التي تؤدي لتكون طبقات دهنية و شحوم.
  • تجنب ترك الفرن يعمل لـمدة طويلة فمن الضروري فصله ثم إعادة تشغيله لعدم الاحتراق.
  • عدم إزالة مقابض الحرارة للتنظيف تحتها لعدم تعرض حياتك للخطر لأنها جزء متصل بالكهرباء وتنظيفه بالمنظفات أو الماء قد يسبب ماس كهربائي.
  • الالتزام بـ التعليمات التي تأتي مع الفرن الكهربائي أثناء شرائه لاستخدامه بطريقة صحيحة لـ تتجنب الأعطال المستقبلية.
  • فحص ألواح التسخين بشكل دوري لتغيير أي لوح حادث في عطل حتى لا يسبب تلف في باقي الألواح.
  • التأكد من تجفيف الفرن جيداً بعد التنظيف بالماء ويفضل عدم تشغيله لمدة ساعتين بعد التنظيف لمنع حدوث صعق كهربائي.
  • الاستعانة بشركات الفحص الدوري للأفران لتحافظ عليها و تنظفها حتى تستطيع استخدامها دائماً وتتمكن من تحضير الطعام سريعاً.
  • لترشيد استهلاك الكهرباء من تشغيل الفرن لا تقوم بفتح الباب باستمرار إلا عند الضرورة لأنك تفقد الحرارة حوالي 20% في كل مرة لفتح الباب، كما يمكنك استخدام أجهزة ضبط الحرارة الزمنية التي توفر الطاقة الكهربائية كثيراً عند استخدام هذه الأجهزة.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *